top of page

حلوى الخريف أشهى مع العائلة

حسن انا لست هنا بصدد تعداد الفوائد الهائلة للتفاح (نعم سأعترف بأنني منحازة قليلا لهذه الفاكهة الرائعة😎🍎🍏 ) لكن في حقيقة الأمر أنه لا يوجد شيء يقول لنا أنا وتالا وريبال "مرحبا في الخريف" أكثر من الذهاب إلى بستان تفاح ، أو تناول فطيرة التفاح الدافئة بعد للغداء ، أو شراء كمية هائلة من التفاح أكثر بكثير مما أحتاجه انا وعائلتي في الواقع. ثم بعدها سأقضي الشهر التالي في محاولات حثيثة لتخزين التفاح واستخدامه في كل وجبة أتناولها لأثبت لنفسي أن شراء كل تلك التفاح كان فكرة رائعة! 😊





بالنسبة لعائلتي فقد نجحنا بإلغاء السكر الصناعي بشكل كامل من جميع الحلويات! لماذا نستخدم السكر الصناعي بينما يمكن الاستعاضة عنه بالكثير من البدائل الصحية (سأستعرضها في مقالة لاحقة!)

ولهذا فان هذه الوصفة هي واحدة من الحلويات الصحية المفضلة عندنا والتي يمكن ان يستمتع الأطفال بتحضيرها معك بكل سهولة - هذه التفاح المخبوز وصفة سهلة جدا وحلوى صحية للأطفال بلا سكر ! انها رائعة كنشاط عائلي في ليلة نهاية الأسبوع لعائلتنا الصغيرة!




المهارات الحسية, مهارات الذكاء العاطفي


مناسبة للأعمار الصغيرة +4 سنوات


1/2 كوب جوز مفروم

1/4 كوب زبيب

1/4 كوب جوز الهند

1/4 كوب زبدة غير مملحة ، مقطعة إلى قطع 1/4 بوصة

1/2 ملعقة صغيرة قرفة مطحونة

1/2 ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون

1/4 ملعقة صغيرة جوزة الطيب المطحون

1/8 ملعقة صغيرة قرنفل مطحون

4 حبات تفاح كبيرة

ملعقتين طعام عسل

1/2 كوب عصير برتقال طازج.


1- يُسخن الفرن إلى 375 درجة فهرنهايت ، في وعاء صغير ، نطلب من طفلنا او طفلتنا مزج كل المكونات معا! يمكن الحديث عن وحدات القياس والحجوم بالنسبة الى المقادير! تنمي هذ المحادثات الصغيرة المهارات اللغوية والاجتماعية عند الأطفال! كذلك يمكن للطفلة أو الطفل شم وتذوق أي من المقادير وخاصة المواد العطرية ! انها طريقة رائعة لتنمية الحواس عند الأطفال!


2- نستخرج نواة التفاحة باستخدام سكين او ملعقة صغيرة ، نقوم باخراج الجزء الوسطي وبذور كل تفاحة. (فرصة للحديث عن اقسام التفاحة وأهمية البذور)

الآن وقت المرح! يقوم الطفل أو الطفلة بخلط الجوز والزبيب والزبدة والعسل والقرفة والزنجبيل وجوزة الطيب والقرنفل معًا.





3- نطلب من الطفلة او الطفل ترتيب التفاح في صينية خبز صغير(ماهي عائلة الأرقام للعدد 4) ، مع وضع التجويف للأعلى.


4- ثم نطلب منهم أن يملؤوا قلب التفاح بمزيج الجوز ، وخلطه فوق التفاح إذا لزم الأمر (نترك لهم حرية التصميم! لا بأس ببعض الفوضى!). نصب عصير البرتقال حول التفاح.


5- انقلي الصينية إلى الفرن واخبزيها لمدة 30 إلى 40 دقيقة أو حتى تنضج التفاح! تُسكب العصائر المتبقية في الطبق فوق التفاح وتُقدم ساخنة! كانت تحلية شهية للجميع! أتمنى أن تستمتعو بتجريبها!



مع كامل المودة

تالا وريبال وماما لمى





٣٤ مشاهدة٠ تعليق

Comments