top of page

زهرة الشهر مع هبة سعادة : زهرة البابونج لك ولطفلك!

لديكِ صديقتي أقدم وأفضل علاج طبيعي في مطبخك لك ولعائلتك لنتعرف معاً على زهرتنا لهذا الشهر #زهرة_البابونج لتصبح بعد هذا المقال دوائك المفضل لكِ ولطفلك.




تعدّ زهرة البابونج من أقدم الأعشاب المستخدمة طبيأً ولا تزال تستخدم حتى الآن، حيث لهذه الزهرة استخدامات عديدة داخلية وخارجية، فهي مهدّئ طبيعي ومضاد تشنج ومضاد للجراثيم، كما تستخدم في حالات ألم البطن، النفخة والغازات، آلام الطمث، الصداع النصفي، والإسهال عند الأطفال.


يتم تحضير زهرة البابونج بطرق مختلفة للحصول على المواد الفعالة المناسبة لكل حالة، إما كشاي طبي مغلي البابونج، أو كزيت عطري.




1- في حالات مغص الرُضّع، التوتر والتشنج، آلام المعدة والدورة الشهرية ينصح بتجربة #شاي_البابونج حيث نقوم بغلي الماء، وبعد إبعاده عن النار نضيف ملعقة كبيرة من زهر البابونج المجفف لكل كوب من الماء المغلي، اتركيه لمدة ٥ دقائق على جنب ثم قومي بتصفيته وشربه.

2- أما في حالات الصداع النصفي، آلام الرأس والأعصاب فيمكنك تحضير #مغلي_البابونج، بإضافة ٣ ملاعق كبيرة من الزهور المجففة للتر من الماء ثم غليه على نار هادئة لمدة 5 دقائق ثم اشربيه فاتر وليس ساخن.


3- كما يمكنكِ استعماله في حالات تهيج الجلد، الجروح، الاكزيما، حروق الشمس، الالتهابات وخاصة النسائية، وذلك بغسل المنطقة المصابة موضوعياً بمغلي البابونج الفاتر. وبفضل خواصه المضادة للجراثيم يستخدم كغسول فموي للوقاية من الآفات الفموية والرائحة الكريهة.



وفي النهاية، إن كنت تشعرين بالأرق بعد أن ايقظك طفلك بسبب المغص فكل ما عليك فعله عزيزتي الأم هو تحضير كوبين من زهرة البابونج لكِ ولطفلك.


انتظروني صديقاتي مع أزهار مفيدة لك ولعائلتك في كل شهر من الأشهر القادمة

مع كل المودة

هبة





٣٣ مشاهدة٠ تعليق

留言