top of page

لماذا أعلم البرمجة لأطفالي؟

كلنا كأمهات نعرف بأن تعلم البرمجة هو أمر بالغ الأهمية في هذا العصر التكنولوجي وذلك بعد ان أصبحت


البرمجه تدخل في اغلب مجالات الحياه من تطبيقات وبرامج ترافقنا اغلب اوقاتنا,


وأنا بصفتي مهندسه في مجال التكنولوجيا وأم لطفله تبلغ من العمر 10 سنوات ، فأنا أدرك تمامًا أهميه تعلم ابنتي البرمجه منذ سن مبكر

ولذلك لعده اسباب ساذكر بعضها من وجهه نظري:





1- البرمجة تطور الإبداع وتعززه:


يطور الأطفال الإبداع من خلال التجربة وارتكاب الأخطاء. لذلك فإن البرمجة تساعد طفلك في تعلم مبدأ أن هناك أكثر من طريقة للقيام بشيء ما وتشجعه على الاستمرار في المحاوله على ابتكار الحلول.



2- تعلم البرمجة مثل تعلم لغة جديده:

يساعد تعلم لغة البرمجه الطفل في التواصل بشكل أكثر مباشرة مع تطورات التكنولوجيا من حوله. كما هو الحال مع تعلم أي لغة ،لذلك يجب أن نعلم الأطفال الترميز (لغه البرمجه) في سن مبكرة لنمكنه من اكتساب هذه اللغه الجديده.



3- تعلم البرمجة التفكير المنطقي

وتقوي المهارات الكتابية واللفظية.إذ إن الأطفال الذين يتعلمون البرمجة يفهمون بشكل أفضل كيفية تنظيم أفكارهم.




4- تجعل البرمجة الرياضيات ماده ممتعة:



إن تعلم البرمجة يساعد الأطفال على تصور المفاهيم المجردة التي يتلقنها في المدرسه. من خلال التجربه ،و تطبيق الرياضيات على قضايا العالم الحقيقي وايجاد الحلول الإبداعية.



5- البرمجة تعلم التعاون والمشاركه

في عالم البرمجه لا توجد إجابات صحيحة ولا كتيبات إرشادية. هناك العديد من الحلول لنفس المشكلة. من خلال نظام البرمجة ، يسعى الأطفال إلى التحقق من صحة عملهم بالاطلاع على عمل أقرانهم ويميلون إلى العمل في مجموعات,فيتعلمون التعاون ، وتقديم النقد وتلقيه بطريقة إيجابية

6- تساعد البرمجه في استخدام التكنولوجيا بطريقه ايجابيه

بعيدا عن السلبيات التي تهدد اطفالنا, وتشغل وقتهم بالاستفاده من تعلم مهارات جديده بدلا من الالعاب التي تشتت فكرهم وترهقه.




7- تساعدنا البرمجه في أن نعلم أطفالنا كيف يفكرون ، وليس ماذا يفكرون

وهذا أمر مهم لجعلهم أطفال متميزين عن غيرهم من الاطفال.




هذه معظم النقاط التي أحببت أن أركز عليها لعل الأمهات تنتبه لأهميه تعليم أطفالها البرمجه وتساعدهم على اكتساب هذه المهاره التي ستنمي فرصهم بالنجاح والتميز في المستقبل الامر الذي نرغب به جميعا كاهل.






٤٣ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

Comments