top of page

هيا نصنع صلصال الشتاء الناصع

تاريخ التحديث: ١٦ ديسمبر ٢٠٢١


حلت عطلة نهاية الأسبوع عندنا وأجواء نهاية العام تطغى على الأجواء! فكانت فكرة صناعة منحوتات الزينة بلون الثلج الناصع هي مشروع الفنون الخاص بنا أنا وتالا وريبال (وحتى آيلا الصغيرة استمتعت بالنظر الينا وشاركتنا آراءها بإسماعنا أصوات المناغاة الطفولية المفرحة!)



قمنا هنا بصناعة صلصال دقيق الذرة سهل الصنع ولونه الأبيض اللامع يجعل ألوان الشتاء رائعة حقًا!




ما هو صلصال دقيق الذرة؟

هو مادة لا يستغرق طهيها سوى 5 دقائق وتعطي مادة مرنة وناعمة بشكل جميل وآمنة للأيدي الصغيرة وتجف بلون أبيض نقي كالثلج. ماذا لو أخبرتك أن هذه المادة يمكن تصنيعها باستخدام المواد الغذائية الأساسية - نعم ! من المحتمل أن يكون لديك كل ما تحتاجينه في المطبخ ! انه لأمر رائع! وبالرغم من أننا صنعنا عجينة الملح من قبل وكان بألوان رائعة وممتعا جدا للعب لساعات طويلة الا أنه بطئ في النشفان ولا يعطي لون الثلج الأبيض الناصع! لكننا وجدنا الحل بوصفة عجينة الصلصال الأبيض هذه!







كل ما تحتاجونه هو: 1/2 كوب دقيق ذرة 1 كوب بيكربونات الصودا 3/4 كوب ماء

نضعها في قدر ونقلب على نار متوسطة. نستمر في التقليب حتى يتماسك الطين. ينتقل من السائل إلى الطين بسرعة كبيرة لذا يرجى الاستمرار في التقليب والمراقبة عن كثب.





بمجرد أن يبرد الصلصال بما يكفي للتعامل معه بأمان ، يمكنك لفه ، والضغط عليه ، وكزه ، وكز الأشياء فيه ، وتشكيله. إنه ناعم وسهل التلاعب به. لتجفيف الطين المصنوع منزليًا ، نتركه يجف في الهواء. قمت بوضعهم في المجفف لبضع ساعات وإلا فسوف يستغرق عادة يومين حتى يجفوا تمامًا.



ماذا يمكن ان نصنع بالطين؟ -التماثيل -بصمات اليد -لوحات -زينة الميلاد -حروف -أعداد -زينة العالم الصغير




صنع كل من تالا وريبال العديد من الهدايا المميزة لأصدقائهم باستخدام هذا الصلصال الأبيض! كان نشاطا رائعا لعائلتنا!😎🥰 ❤❤أود كثيرا أن أرى إبداعاتكم مع أطفالكم! لا تترددوا في الانضمام إلى مجتمعنا على Facebook صفحة ستيماما ومشاركة صور كنوزك!!!❤❤

أتمنى حقًا أن تستمتعو أصدقائي بهذه الوصفة بقدر ما استمتعنا بها!!!

❤مع كل المودة❤

لمى