top of page

تحميل برنامج تخطيط نشاطات ستيم STEAM

تاريخ التحديث: ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٠

لا يجب أن يكون التخطيط للأنشطة اليومية للأطفال أمرًا صعبًا. دعني أريك كيفية التخطيط لأنشطة الأطفال كل يوم في المنزل. لقد كنت أخطط لأنشطة اللعب لأطفالي بهذه الطريقة لسنوات. أشارككم هنا طريقتين بغاية السهولة.

أحب أن أصنع الأشياء وأجرب النشاطات المتنوعة مع أطفالي. إنه يمنحني الرضا كأم لهم ويجعل الكل سعيدا وهي وسيلة رائعة لنصنع ذكريات رائعة معًا وألتقط بعض الصور الرائعة لهم وهم أطفال! ، اكتشفت أنني عندما أخصص لهم نشاطا بشكل دوري فهذا يعني أن ذلك يعني أيضًا أنني خصصت ، وعن قصد ، وقتًا نوعيا لأقضيه معهم.


لم أخطط دائمًا لأنشطة أطفالي. كنت أختار أي نشاط بشكل عشوائي لهذا اليوم. لم يكن لدي الوقت ولا الصبر للجلوس وتخطيط الأشياء حتى لنفسي، ولكن عندما حاولت ذلك مرة واحدة، وجدت مدى سهولة حياتي. والأكثر من ذلك: وجدت تغييرًا كبيرًا في سلوك أطفالي. إليك بعض الأسباب التي تجعلك تفكر في التخطيط والإعداد المسبق للعب طفلك أيضًا:


1- يحتاج الأطفال إلى تنظيم أوقاتهم خلال اليوم.

ومع أن اللعب الحر جيد ويجب تشجيعه، لكنهم بحاجة إلى اللعب المنظم والتعلم أيضًا. عندما يلعب الطفل بنفسه طوال اليوم، فإنه يشعر بالملل بسهولة. يصبح من الممل أن تلعب تلك الألعاب نفسها طوال الوقت أيضًا. مما يؤدي في النهاية إلى شعور الطفل بالقلق والملل. على سبيل المثال، هل لاحظت يوما ما أن طفلتك أو طفلك تسلقوا على الطاولة وبدأوا بإلقاء كل كل الأشياء عليها!؟ السبب هنا أنهم يشعرون بالملل ويريدون لفت انتباهك!



2- حان الوقت لنفسك:

لقد وجدت أن أطفالي هم الأكثر إزعاجًا عندما أكون منهمكة في تحضير وجبة الطعام! ثم كان وقت الغداء حقا هو الجزء الأكثر إرهاقا من اليوم. والحل كان بسيطا جدا! لقد وجدت أنه عندما كان لدي أنشطة خاصة لهم خلال تلك الفترة، كانوا يتمتعون بالفعل عندما تركتهم لوحدهم. لقد طلبو مني أن أتركهم يكملون لعبهم بمفردهم! يا للفرحة!


3- يحتاج الأطفال إلى اللعب الحسي.

في الحياة التي نعيشها هذه الأيام، اللعب الحسي مهم جدًا. إن تأثير التكنولوجيا والضوضاء البيضاء على الأطفال يجهدهم. يعاني الأطفال من مشاكل في النوم، ولديهم مشاكل حسية على الرغم من أنهم طبيعيون تمامًا. لقد وجدت أن اللعب الحسي يفيد الأطفال حقًا. أطفالي يشعرون بالاسترخاء ويشعرون بالرضا الشديد بعد ساعة من اللعب الحسي.



4- فلنملأ دلوهم بالقوة والتشجيع:

هل لاحظت كيف يدخل الأطفال الصغار بنوبة غضب عندما لا نستسلم لمطالبهم؟ وذلك لأنهم يريدون القيام بشيء مهم أيضًا. لا يقتصر الأمر على الأطفال الصغار، بل يريد الأطفال الأكبر سنًا أن يكونوا مهمين أيضًا. لقد وجدت أن بعض الأنشطة يمكن أن تساعد حقًا في تلبية هذه الحاجة. على سبيل المثال، عندما تسمح لهم بالطهي معك أو العمل في الحديقة أو السماح لهم بالقيام بالأعمال المنزلية الخاصة بك ، فهذا يجعلهم يشعرون "بالنضوج"!


5- إحدى الطرق البسيطة لتقليل وقت الشاشة:

هل لاحظت كيف يطلب الأطفال المزيد من وقت الشاشة عندما لا يكون لديهم شيء أفضل للقيام به؟ لقد رأيت في كثير من الأحيان كيف سيسرع ابني ذو السنوات الأربعة بسرعة إلى إطفاء شاشة الكمبيوتر حتى قبل انتهاء الوقت المخصص له! والسبب أنه رآني أستعد للبدء بتجربة أو نشاط.



كل هذه الأسباب وأكثر هي سبب رئيسي لنبدأ بالتخطيط لأنشطة أطفالك. لا يهم إذا لم يكن لديك أطفال صغار لأن كل هذه الأسباب تستمر حتى للأطفال الأكبر سنًا. تحب تالا طفلتي البالغة من العمر 7 سنوات نشاطات الفنون والعلوم البسيطة كل يوم بعد الظهر والأكثر من ذلك تستمتع مع أخيها ريبال بوقت الطهي في عطلات نهاية الأسبوع. هذا يجعلهم يشعرون بالارتباط بي ولقد لقد رأيت في كثير من الأحيان كيف أنه من السهل التحدث عن أي موضوع معه عندما نعمل على نشاط معًا.










٢٣٠ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page