top of page

أهلا بك في منصة ستيماما: الى كل عائلة عربية

تاريخ التحديث: ١٦ نوفمبر ٢٠٢٠


تغمرني السعادة بانضمامك الى عائلتنا ستيم ماما ومتحمسة جداً لنتشارك معا أجمل النشاطات وأمتع مشاريع العلوم والفنون والهندسة والتكنولوجيا وآخر الأبحاث في علوم الطفولة!!


لأنه بالعلم فقط نبني الأوطان وبالتجربة والاستكشاف نبني قدرات الأطفال هنا جاءت فكرة منصة ستيم ماما الموجهة الى كل عائلة عربية لتبادل المعرفة بين الأمهات العربيات المبدعات ولاستعرض مجموعة واسعة من النشاطات والمشاريع العلمية والعملية التي يمكن أن نستبدل بها ساعات الشاشة الطويلة بساعات من العمل والمرح والتعلم معا !


حيث لم يتعرض عالمنا العربي في زمن ما لما يعانيه اليوم من الحروب والويلات والتخلف والضياع.

وان نظرة سريعة الى حال مجتمعاتنا العربية اليوم, تنبئ بمستقبل غير واعد.. فالجيل الجديد من الأطفال العرب

أصبح ضحية للاستخدام السيء للتكنولوجيا حيث أصبح أطفالنا مجرد متلقين بدل أن يكونو منتجين وأصبحو يشكلون سوقا استهلاكية هائلة لما ينتجه الغرب، دون أي تشجيع يذكر من قبل أنظمتنا التربوية والتعليمية للتدريب والابداع والابتكار..



وعلى المقلب الآخر في العالم الغربي, كنت أجد أن منهج التبسيط والعودة الى الطبيعة هو السائد في السنوات الأولى من حياة الأطفال.. حيث يقضيها الأهل مع أطفالهم في التعلم باللعب الموجه والاستكشاف والخطأ والتجريب سواء كان ذلك في المطبخ أو حديقة المنزل أو منتزه المدينة أو شاطئ البحر..


وهنا يبرز الدور الأساسي للأسرة بشكل عام وللأم العربية على وجه الخصوص في احتضان قدرات الأطفال وتنميتها منذ السنوات الاولى في حياتهم.


لذلك فـأنت في ستيم ماما ستكونين المدرسة الأولى في حياة طفلك الحبيب ومعاً سنعمل على تحفيز الابداع والذكاء والتعلم عند طفلك كل ما تحتاجينه هو بعض الوقت وبعض الأدوات البسيطة وكثير من المحبة والنتيجة ستكون خيالية مع كثير من الضحك والمعارف والمهارات!


 

ما هو معنى تعليم ستيم STEAM؟

هي الأحرف الأولى من تعليم : S العلوم، T التكنولوجيا, E الهندسة، A الفنون، M الرياضيات.


 

أهدافنا في منصة ستيماما


1- ستيم ماما هي منصة مشتركة لتبادل المعرفة موجه الى كل أم عربية مبدعة ترغب في تبادل المعرفة والخبرات مع باقي الأمهات المبدعات !

2- موقع ستيم ماما اضافة للتعريف بأهم من المقالات المتعلقة بمهارات الطفولة, فانه سينقل تجارب ومشاركات العديد من الامهات العربيات المبدعات و الناجحات وسيشكل نواة لشبكة عربية تدعم الابداع والتميز ومهارات الطفولة.

3- موقع ستيم ماما يهدف الى استبدال ثقافة الشاشات والتلقي والاستهلاك عند الأطفال , الى ثقافة التجريب والتفكير والاستكشاف..

4- منصة ستيم ماما موجهة الى الطفلة العربية بنفس الأهمية والأولوية التي تتوجه فيها الى للطفل العربي.. لأنني أؤمن وبشكل مطلق بأن التركيز على تعليم العلوم والهندسة والرياضيات والتكنولوجيا والفنون لفتياتنا يستحق بأن يكون بنفس مستوى التركيز على أولادنا، لأن العلم هو السلاح الأول للفتاة في مجتمعنا العربي .. ولأنهن بالمحصلة الأمهات والمربيات لكل المجتمع.

5- ستيم ماما ستعمل على دعم التعليم المنزلي والتعليم المبكر لدى كل عائلة عربية تطمح الى تشجيع التعلم والإبداع والاستكشاف عند أطفالها لبناء جيل عربي مبدع ومنتج.


مع كل المودة

لمى❤❤❤


انضمي الينا وشاركينا تجاربك ومعرفتك!

راسلينا على STEAMastic@gmail.com



https://www.steammama.com/ala-kl-am








أحدث منشورات

عرض الكل

Comments